منتدى الأسرة العربية لصيد الفوائد

منتدى الأسرة العربية لصيد الفوائد نساعدك في الرجوع لطريق المستقيم بعون لله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دليل مواقع

شاطر | 
 

 كيف تتخلص من الحكة الجلدية مضمونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الإدارة العليا
الإدارة العليا
avatar

الدولة : المغرب
المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2924
نقاط التميز نقاط التميز : 12030
السٌّمعَة السٌّمعَة : 665
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 12/06/2012
العمر العمر : 21
ذكر

مُساهمةموضوع: كيف تتخلص من الحكة الجلدية مضمونة   الإثنين سبتمبر 17, 2012 3:24 pm

هناك العديد من الامراض الجلدية التي قد ترتبط الحكة المصاحبة لها بطفح جلدي يكون الدليل البين عليها مثل الشري جدري الماء والاكزيما بينما تتميز بعض الحالات الجلديةبوجود اعراض]الحكة الجلدية بدون اي طفح جلدي واضح. مثل الجلد الجاف الذي يكون شائعا جدا لدى كبار السن ويمكن ان يسبب حكة خاصة في فصل الشتاء مع عدم ظهور طفح جلدي وغالبا ما يحدث جفاف الجلد. كنتيجة للعوامل البيئية مثل الطقس او الاستخدام الطويل للمكيفات وللتدفئة المركزية وكذلك بسبب الاستحمام والغسيل الكثير.

وهناك حالات اخرى يمكن ان تسببالحكة الجلدية مثل اضطراب الجلد والامراض الداخلية والحساسية او كرد فعل لبعض الادوية. يجب معرفة مسبب الحكة الجلدية وعلاجها لان الحكة الجلدية المزمنة قد تؤدي الى التهاب جلدي عصبي ويسمى بالحزاز المزمن وتكون المنطقة المصابة سميكة وذات لون اغمق من الجلد المجاور ويمكن ان يؤدي استمرار ]الحكة الجلدية[/LINK] لحدوث عدوى بكتيرية وحدوث ندبات دائمة او تغيرات في لون الجلد.

للتقليل من الحكة الجلدية[/LINK] ينصح بوضع كريم او لوشن مضاد []للحكة الجلدية[/LINK] على المنطقة المصابة. مثل هيدروكيرتيزون بنسبة لا تقل عن 1 يمكن ان يخفف الحكة الجلدية[/LINK] بشكل مؤقت وكذلك مضاد الهيستامين في حالات الحكة الجلدية[/LINK] الشديدة. يجب تجنب الحك بقدر الامكان وذلك بتغطية المكان المصاب بالحكة [/LINK]اذا كنت لاتستطيع منع نفسك من الحك وقص اظفارك وارتد قفازات في الليل.

ويمكنك ايضا ان تضع ضمادات باردة ومبللة حيث انها تحمي الجلد وتمنع ]الحكة[/LINK]. وارتد ملابس قطنية ناعمة النسيج هذا سوف يساعد على تجنب التهيج. ويجب مراعاة اختيار صابون معتدل بدون الوان او رائحة حيث لابد ان تتاكد من غسل الصابون عن جسمك بالكامل وبعد الاستحمام ضع مرطبا ليحمي جلدك.

اذا استمرت ]الحكة الجلدية[/LINK] خذ حماما باردا مريحا اخلط ماء الحمام ببيكربونات الصودا او دقيق الشوفان حيث يساعد على تخفيف ]الحكة الجلدية[/LINK]. واستخدم منظفا معتدلا بدون رائحة عند غسل الملابس والمناشف وفرش السرير. وشطف الملابس عدة مرات للتخلص من المواد الكيميائية . واخيرا تجنب المواد التي تهيج الجلد [/LINK]او التي تسبب رد فعل للحساسية. التي تشمل المجوهرات والعطور ومنتجات التنظيف و مستحضرات التجميل والنيكل.









منتدى جنة المسلمين
تطوير.اكواد.استيلات.فديوهات.منوعات.اسلاميات.برامج.والكثير
-*QQ*-

-*QQ*-


-*E*- -*U*-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jana.lolbb.com
 
كيف تتخلص من الحكة الجلدية مضمونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسرة العربية لصيد الفوائد :: منوعات :: كيفية الحفاض على الجسم-
انتقل الى:  
مواقع صديقة
الأسرة الشامل | صور و خلفيات – قنوات فضائية